اختار خلفية المدونة











الجمعة، 25 ديسمبر، 2015

كيفية الربح من الانترنت عن طريق الصور التي ألتقطها

Methaq Shahbein
نعم هناك شركات تفضل شراء صور جاهزة على الانترنت برخصة استخدامها في إعلاناتها أو منتجاتها لأنها تكون أقل تكلفة من حجز مصور بل وقد تمنح لهم فكرة جديدة لم تكون في بالهم بالتالي هم يحصلون على ما يريدون (الصورة) وأنت كذلك (المال). 
أيضا نعلم أن التصوير الفوتوغرافي يعتبر من بين أجمل وأروع الهوايات الجميلة 

والرائعة للغاية، حيث يجعل المصور يعبر عما يجول بخاطره بكل حرية دون عناء، كما أنها أفضل طريقة للتعبير عن الكثير من الرسائل التي تتضمن معاني إنسانية وشخصية بدون كتابة أو التحدث بأية كلمة، طبعا هذا الأمر لن يجعله مخالفا لطرح فكرة الربح من الانترنت عبر بيع الصور. من الأشياء التي تجعل التصوير الفوتوغرافي فن راقي للتعبير عن القضايا المختلفة كونه يجعل المُشاهد هو من يحلل ويتعمق في الصورة الواحدة التي يمكن أن تحمل بين طياتها أكثر من معنى وتعبر عن أكثر من رسالة في نفس الوقت. كيف تبدأ ربح المال من الصور التي تلتقطها؟إن كنت هاوي للتصوير فإن هذا لن يمنعك من تحويل هذه الهواية المميزة لمصدر دخل إضافي حتى لو كان لديك عمل قار تتخذه كمصدر عيشك، يعني التفكير في الربح من الانترنت من خلال التصوير الفوتوغرافي. بحيث أن هذا الدخل الإضافي يمكن إستثماره في تطوير معدات التصوير الخاصة بك عبر شراء كل إحتياجاتك التي لا تنتهي في عالم التصوير الفوتوغرافي، فمهما ملكت من أدوات في كل مرة توضع في موقف يحتم عليك إقتناء ملحق معين قصد إنجاز مهمة فوتوغرافية. كل صورة تحتاج للمال لتتمكن من التقاطها وأنا أظن أنه من الجميل أن تتمكن كل صورة من دفع تكلفتها:) كيف يتم تحويل التصوير الفوتوغرافي من هواية إلى مصدر لكسب المال؟ من أجل تحويل التصوير الفوتوغرافي من مجرد هواية إلى أفضل طريقة الربح من الانترنت عليك أن تعلم بأن المسألة بسيطة للغاية وليس فيها أي تعقيد، فعالم الانترنت سَهَّلَ الكثير من الأمور على البشرية، طبعا عند إستغلاله في الجانب الإيجابي. لكن هذا الأمر يتوقف عليك أنت بالدرجة الأولى، بحيث يجب عليك أن تكون على يقين تام بما أنت مقدم على القيام به. قبل أن تُقْبِلَ على البدأ في تطبيق هذه الفكرة عليك أن تطرح على نفسك الأسئلة أسفله، بدون نسيان البحث عن أجوبة مقنعة لها: هل أنا مستعد لمشاركة أعمالي الفوتوغرافية مع الآخرين؟ ماذا يمكن أن تحمل الصور التي سأشاركها مع الآخرين؟ هل أملك المعدات والقدرات الكافية كي أنجح في هذه المهمة؟ هل كانت الأجوبة كافية للأسئلة السابقة؟ إن كان كذلك ستكون قد قطعت شوطا مهما في مراحل تطبيق المهمة، فما عليك سوى البحث عن بعض المواقع التي تسمح لك ببيع صورك والربح من الانترنت، تقوم بالتسجيل بها وتبدأ برفع أعمالك الفوتوغرافية التي أنتجتها أنت بعدسة الكاميرا الخاصة بك وبلمستك الفنية، طبعا هناك مسألة مهمة للغاية في هذا الجانب تتجلى في إحترام شروط وقوانين هذه المواقع إلى أبعد حد لأنها تتعامل بصرامة كبيرة مع كل المستخدمين الذين يرفعون صورهم عليها. بعدما تحصل على حساب في الموقع الذي وقع عليه إختيارك، مع العلم أنه يمكنك التسجيل في أكثر من موقع لكن أغلبها تشترط عدم رفع صورة تم رفعها على موقع آخر منافس. تقوم بإنشاء ملفك الشخصي يتضمن كل المعلومات الخاصة بك مع طريقة إستلام الأموال المفضلة وغيرها ... فيما يلي أضع بين يديك روابط ثلاثة مواقع تعتبر الرائدة في مجال بيع الصور الفوتوغرافية والربح من الانترنت، طبعا هناك مواقع أخرى تسمح لك بالقيام بنفس المهمة لكنني حاولت الإقتصار على هذه الثلاثة نظرا لشعبيتها بين المستخدمين كما أن شروطها وطريقة تعاملها تظل منطقية لحد كبير، ما عليك سوى البحث عما يناسبك وتبدأ مشروعك.

الموقع الأول: istockphoto.com.
 الموقع الثاني: shutterstock.com.
 الموقع الثالث: 123rf.com. 


ماهي الخطوات التي يجب إتباعها لرفع الصور على هذه المواقع؟
 إختر الصورة التي تراها تستحق بيعها دون علامات مائية.
 إرفع الصورة بأعلى جودة ممكنة، لأن أغلب الصور التي تباع على هذه المواقع موجهة للطباعة.
 أكتب لها عنوان مناسب وجذاب للمُشاهد.
أضف مقتطف عن الصورة تشرح فيه فكرتها ورسالتها، هذه الخطوة إختيارية لكنها مفيدة وينصح بها.
 أضف مكان إلتقاط الصورة كونه سيساعدك في ظهور صورك على محركات البحث.
 حدد سعر منطقي، بمكنك أن تبدأ بوضع ثمن رمزي حتى تكسب ثقة زبناء الموقع بعدها يمكنك التحكم فيه لاحقا.
 كانت هذه إطلاله سريعة على كيفية تحويل التصوير الفوتوغرافي من مجرد هواية إلى مصدر دخل إضافي يمكن إستغلاله في تلبية بعض إحتياجاتك الخاصة.
 كسب دخل قار أو ما يطلق عليه الربح من الانترنت، إن كنت حقا تبدع بكاميراتك أو قد تحصل على طلابات مباشرة من شركات مهتمة بفنك، أظن أنك تأكدت من أن ربح المال من الأنترنت حقيقة لكن يحتاج لمجهود.
 أيضا نعلم أنه لا يمكن كسب المال من الأنترنت من أول يوم.
 ففي البداية عليك كسب بعض الخبرة والحصول على شهرة كافية ليثق فيك العملاء.
 أهم شئ هي العزيمة والإستمرار. إلى الأمام

Methaq Shahbein / ا

انا ميثاق شهبين من اليمن محافظة اب الخضراء اهتم كثيرا بالتدوين والمدونات والصور احب العمل والانتاج اسعي دائما نحو الافضل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اذا اعجبك الموضوع ضع رد من فضلك

Coplefts @ 2016, Blogger Template Designed By Templateism | Templatelib custom blogger templates

close
عنوان الصورة